هل تعرف ما هي قائمه الشرف الوطني المصري ؟؟

للحصول علي عضويه في مملكة تاميكوم

النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: يوتوبيا ... البدايه الخاطئه

  1. #1

    افتراضي يوتوبيا ... البدايه الخاطئه

    عدد المشاهدات : 1098
    السلام عليكم و رحمة الله

    اخيرا قرأت لاحمد خالد توفيق ... ذلك الكاتب الذي من المؤكد انه " مبدع " بدليل انتشاره الشامل كما و كيفا بهذا الشكل الواسع النطاق ... نصحني الكثيرون ان اقرأ له ... و قد اتخذت ذلك القرار بالفعل منذ زمن سحيق.. . لكن تأخر تنفيذه لم يكن الا لأسباب قدريه تقديرية فقط .. فكلما دخلت مكتبه او جالت عيناي بين العناوين التي تتراص علي احد الارصفه التي تبيع الفكر ... اجدني منجذبا نحو كاتب " اعرفه و يعرفني " عملا بالمثل القائل " اللي تعرفه احسن من اللي ما تعرفوش " ... ... لكن هذه المرة قررت ان اكسر القاعده و اقتني "يوتوبيا" لتوفيق .. و الفيل الازرق لاحمد مراد ! الذي شرفت بالحديث اليه هاتفيا ذات مره ... و شاهدت اعماله علي الشاشات لكني لم اقرأ له بعد رغم ادراجه في "الخطه" ..


    لا ادري هل البدابه مع توفيق كانت صحيحه ام ان لها اعراض جانبيه ستؤدي الي صوم مؤقت عن هذا الكاتب .... ! .. الحقيقه لا ادري .. لكن لنري


    الروايه ذات البعد " البشع" .. !! تتحدث عن مستقبل مظلم ... حالك ... دامس ... من وحي تخيلات الكاتب الخاصه ... سيودي بمصر المحروسه الي مجتمعين متناقضين تماما علي تجاورهما ... المجتمع الاول اسماه "توفيق" : يوتوبيا .. و المجتمع الاخر هو ما تبقي من الشعب المصري


    اختار الكاتب بطلا شنيعا من ابناء يوتوبيا لكي تدور حوله الاحداث الاكثر شناعه ... فهو شخص كسائر اليوتوبيون غني حتي الثماله .. يستقيظ ليأكل و ليبصق و ليضاجع الخادمه اولا ثم صديقاته و كل انثي يصادفها .. في سلوك يبدو انه يبدو "كاجراءات" طبيعيه في مجتمع يوتوبيا فاحش الثراء ... بالغ الاضمحلال الخلقي ... ... فالمتعه في كل شئ هي الهدف الاول و الاخير فيه لسكان هذا المجتمع !


    و في سبيل ذلك بنوا اسوارا منيعه عليها حراس اشداء مستأجرين من المارينز الامريكيين ! الذين يؤدون عملهم بكل تفان و اخلاص ... و لا يتوانون في قتل اي متسلل من "العامة" الي يوتوبيا بشكل غير شرعي ... كما انهم يحمون اهاليها من اي اعتداء من احد رعايا "الشعب" .... كل ذلك مقابل المال الوفير !

    و لان كل شئ متوفر في يوتوبيا ... الطعام و الشراب و اللهو و الجنس و المال ... فقد شعر معشر شبابها بالضجر و بالرغبة في التجديد و الابتكار لكسر حالة الملل اليوتوبي ...

    قرروا ان يخوض كلا منهم مغامرة

    مغامرة جديده تماما

    مغامرة اسمها القتل ... !!!!

    نعم قتل شخص من خارج الاسوار ... اسوار يوتوبيا المنيعه التي تفصلها عن شعب لا يعترفون به أنه ضمن البشر .. !. و انما هم للخدم و المضاجعه و القتل ... و فقط !!


    يقوم الشاب اليوتوبي بخطف و قتل احد اهل مناطق ما وراء الاسوار .. ثم يقطع ذراعه او يده او اي قطعه من جسده ثم يعود بها مظفرا الي عشيرته التي تؤويه ثملا من نشوة النصر ... حاملا دليل انتصاره .. قطعة من جسد مصري .. !!

    يا لا شناعتك يا توفيق !




    قرر بطل القصه ان يخوض هذه المغامرة ايضا حتي يحجز لنفسه موقعا بين ابطال يوتوبيا المغامرين .... اصطحب صديقته التي يضاجعها صباح مساء ... مع باق صديقاته ... لكنه يفضلها عن غيرها .. ربما يحبها لكن هذا المسمي مختفي من دفاتر يوتوبيا .. اصحبها معه و قررا ان يخوضا التجربه لخطف شخص و قتله و اقتطاع جزء من جسمه حتي يصبحا ابطالا مغاوير ... بين اقرانهما من الاصدقاء المغامرين ....


    في الحقيقه كان جزءا شيقا و مكتوب بابداع ذلك الذي يصف تفاصيل الهروب من يوتوبيا و تقمص شخصية اشخاص قذرين لكي لا يتعرف عليهم احد خارج الاسوار .. و في خضم هذه التفاصيل .. يظهر البطل الثاني للروايه ... و هو من اهل ما وراء الاسوار ... الذين يعيشون حياة تقترب للعصور الوسطي او هي اقرب لحياة الجرذان في ماسورة صرف صحي قذره .. !! ... (هكذا يتخيل توفيق مستقبل الشعب المصري القادم !! ) ....


    مياه ملوثه و انعدام للكهرباء بعدما تعطلت محطاتها و نقل الصالح منها الي يوتوبيا ...
    طرق مدمرة .. بيوت متهالكه .. قذاره في كل مكان .. محطات مترو و قطارت تعج بعربات صدئه كانت في يوم من الايام تنبض بالحياة ...
    لا مستشفيات ... لا خدمات ... لا شئ سوي بشر يعيشون ليموتون .. و في خضم هذه الحياة البائسه .. تغلي القلوب بنيران حقد مقدس علي اهالي يوتوبيا الاثرياء المحتكرين لكل شئ ... فان وقع منهم احد في ايديهم فتكوا به ليشفوا غليل قوم اينعت رؤسهم و تنتظر ان يقتطفها احد ...

    أي أحد


    يقابل الشاب اليوتوبي و صديقته المتنكران.. الشاب الذي هو من عامة الشعب ... لكنه يتعرف عليهما و يعرف انهما من اهالي يوتوبيا ... و طبقا للاعراف فيجب ان يقتلا انتقاما لآلاف ممن ماتو من الشعب اما تحت وطئه الفقر و الاهمال المدقع ..... او من جراء مغامرات ابناء يوتوبيا الذين يخطوفونهم و يقتلونهم و يحنطون حزءا من اجسادهم للفخر و لكسر الملل !!...

    و لكن هذا الشاب لسبب غير معلوم لم يسلمهم للقتل ... و انما اخبرهما بانه سوف يعيدهما الي يوتوبيا بسلام ... في تصرف شهم نادر منه

    امتعني الكاتب و هو يتناول الجانب النفسي المضطرب لدي هذا الشاب الذي يقاوم حقدا دفينا علي هؤلاء الاغنياء القتله ... ليقوم بعمل عنوانه المروءه ... رغم كل شئ

    و تمضي تفاصيل الروايه لتروي المحاولات المستميته للشاب الفقير علي ايصال الشاب و الفتاه الغنيان الي موطنهما داخل الاسوار دون ان يفتك بهما احد ... و لكن البشع و المأساوي و الفظيع ان الشاب اليوتوبي .. لا يريد ان يعود الي يوتوبيا دون ان يقتل احدهم ... و يحظي بقطعه من جسده كتذكار للنصر ... !!!

    و يزداد المناخ بشاعه عندما يصرح الشاب لصديقته انه بريد ان يقتل نفس الشاب الفقير الذي يساعدهما للهرب ... !!! .... و يا لها من "دراما" كبيسه !!

    و تزداد وتيرة السادية في الروايه عندما يضاجع الشاب اليوتوبي اخت الشاب الفقير رغما عنها في غفلة منه ... امام صديقته التي انتابتها مشاعر غير انثويه فقط ... ثم يعلن عن استغرابه من مقاومة الفتاه له رغم انها فقيره و قذره ... و هو اليوتوبي الغني الوسيم !!

    لقد اغتصب اليوتوبي ... اخت الشاب الفقير الشهم الذي يحاول انقاذهما ... و هنا اسقاط واضح الدلاله للكاتب

    ثم يواصلان رحلة الهرب مع الشاب الفقير - الذي لم يعرف ماذا جري لأخته - حتي المرحلة الاخيرة ... التي كانت الاخيره ايضا في حياة الشاب الفقير الذي قتل و اقتطعت ذراعه علي يد بطل يوتوبيا الهمام !!!

    لقد قتل الشاب اليوتوبي الشاب الفقير الذي ساعده .... !!

    منتهي الانهيار النفسي و الدوار العصبي الذي من المؤكد انه سينتابك عندما تصل الي هذا الحد من القراءه ... لكن ما من بد سوي استكمالها ...

    يعود الشاب اليوتوبي و صديقته و معهما دليل انتصارهما .... قطعة من جسده .... في مغامرة مثيره قتلا فيها شابا من الشعب و قتلا معه المروءه و النخوه

    علي الجانب الاخر اكتشف الشعب الفقير الجريمه النكراء .. خصوصا عندما علموا ان المقتول كان يساعد القاتلين علي ضمانته الشخصيه .. فهاج الشعب و زمجر و هاجم اسوار يوتوبيا و اكتسحها .... رغم المارينز و كل الاستعدادات ... و الذين فشل معظم اهلها في الهروب بالطائران الخاصه ...

    لقد ثار الشعب الفقير علي اهالي يوتوبيا ... و كأن مقتل الشاب الفقير و اغتصاب اخته كانا القشة التي اضرمت النار في النفوس ... ليثوروا بلا رجعه ....

    الحقيقه روايه فيها اسقاط واضح علي الثوره و فيها تشبيه شديد القسوه مطعم بخيال جانح متطرف للوضع الذي يتخيل الكاتب ان تصل اليه المحروسه ...

    بعد ان اكملتها ... اي قراءه هذه الروايه ... اصابني الغثيان !!

    و لا ادري هل البدايه ... كانت صحيحه مع هذا الكاتب ؟
    و هل سنتقابل ثانية ؟؟

    لا ادري

    تحياتي العطرة
    لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

  2. #2
    المدير العام و رئيس الوزراء و أمين عام جائزة قلادة تاميكوم الصورة الرمزية gihan afifi
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    10,645

    افتراضي رد: يوتوبيا ... البدايه الخاطئه

    لاأهوى هذا النوع من الروايات ..مع انى أُتابع بعض من رواياته القصيرة على معرفه

    الحقيقه روايه فيها اسقاط واضح علي الثوره و فيها تشبيه شديد القسوه مطعم بخيال جانح متطرف للوضع الذي يتخيل الكاتب ان تصل اليه المحروسه ...
    لو كان اسقاطه حقيقى فأكيد غثيان وتطرف
    هل أشار بالفعل أشارة واضحة لذلك فى الرواية .. أم انه إستنباط من كاتب كبير يقرا ؟


    لاتُحدثنى كثيرا عن الدين .. ولكن دعنى أرى الدين

    فى
    سلوكك ...وأخلاقك ...وتعاملاتك


    موقعى
    مطبخ جيجى



  3. #3
    وزير المرأه و الطفل
    تاريخ التسجيل
    Feb 2013
    المشاركات
    2,655

    افتراضي رد: يوتوبيا ... البدايه الخاطئه

    (هكذا يتخيل توفيق مستقبل الشعب المصري القادم !! ) ....
    لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم الشعب المصري الأصيل عمره ما هيوصل لكدا ابدا
    على مر العصور والأزمان مصر عظيمة وأم العظماء وأم الدنيا كلها وشعبها يعلم مش يتعلم بس

    و يا لها من "دراما" كبيسه !!

    فعلا دراما كبيسة وحبيسة ولبيسة ولعبيصة الواحد منا يقرأ علشان التعليم والترفيه مش يغم نفسه
    ويفقد أعصابه محدش مننا يحب الظلم حتى لو كان في الخيال حتى لو كانت النهاية ثورة شعب
    كان ممكن اختيار مواقف أفضل من قتل الشاب واغتصاب أخته

    بعد ان اكملتها ... اي قراءه هذه الروايه ... اصابني الغثيان !!

    ياريت على قد الغثيان والامتعاظ كمان

    و لا ادري هل البدايه ... كانت صحيحه مع هذا الكاتب ؟
    و هل سنتقابل ثانية ؟؟

    بل هذا الكاتب؟؟؟؟؟؟ ؟؟
    وروايه زي دي بلاش المقابلة

    الرواية عادة تعكس سلوكيات المجتمع الذي يعيشة الكاتب وفيها تصوير للمجتمع حتى لو كان من وحي الخيال
    ليه نصور بلدنا ونعرضها بأبشع صورة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  4. #4

    افتراضي رد: يوتوبيا ... البدايه الخاطئه

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كراميش السلام مشاهدة المشاركة
    (هكذا يتخيل توفيق مستقبل الشعب المصري القادم !! ) ....
    لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم الشعب المصري الأصيل عمره ما هيوصل لكدا ابدا
    على مر العصور والأزمان مصر عظيمة وأم العظماء وأم الدنيا كلها وشعبها يعلم مش يتعلم بس

    و يا لها من "دراما" كبيسه !!

    فعلا دراما كبيسة وحبيسة ولبيسة ولعبيصة الواحد منا يقرأ علشان التعليم والترفيه مش يغم نفسه
    ويفقد أعصابه محدش مننا يحب الظلم حتى لو كان في الخيال حتى لو كانت النهاية ثورة شعب
    كان ممكن اختيار مواقف أفضل من قتل الشاب واغتصاب أخته

    بعد ان اكملتها ... اي قراءه هذه الروايه ... اصابني الغثيان !!

    ياريت على قد الغثيان والامتعاظ كمان

    و لا ادري هل البدايه ... كانت صحيحه مع هذا الكاتب ؟
    و هل سنتقابل ثانية ؟؟

    بل هذا الكاتب؟؟؟؟؟؟ ؟؟
    وروايه زي دي بلاش المقابلة

    الرواية عادة تعكس سلوكيات المجتمع الذي يعيشة الكاتب وفيها تصوير للمجتمع حتى لو كان من وحي الخيال
    ليه نصور بلدنا ونعرضها بأبشع صورة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    جمال تعليقك هذا سيدتي ... انه يجئ في توقيت يشعر كل مصري ان الامل في مصر المتفوقه المتقدمه بات وشيكا ... و ان هذا البلد المذكور كثيرا في كتاب الله ... لا بد له من خروج نحو النور
    هناك كتاب و اخرين سينمائيون امعنوا كثيرا في تشويه الوطن ... بينما في العالم الاخر ... يجملون كل مشوه
    مرورك دائما يسعدني سيدتي
    لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

  5. #5

    افتراضي رد: يوتوبيا ... البدايه الخاطئه

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة gihan afifi مشاهدة المشاركة
    لاأهوى هذا النوع من الروايات ..مع انى أُتابع بعض من رواياته القصيرة على معرفه



    لو كان اسقاطه حقيقى فأكيد غثيان وتطرف
    هل أشار بالفعل أشارة واضحة لذلك فى الرواية .. أم انه إستنباط من كاتب كبير يقرا ؟
    فعلا اسقاط يثير الغثيان ... اما الاشارات فكانت واضحه جدا جدا .. لدرجه انها لا تحتاج الي استنباطات
    لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

  6. #6
    وزير المرأه و الطفل
    تاريخ التسجيل
    Feb 2013
    المشاركات
    2,655

    افتراضي رد: يوتوبيا ... البدايه الخاطئه

    الانسان الواقعي يتميز عن الانسان الخيالي في أمور الحياة كلها ويسمح للكاتب ما لا يسمح لغيرة من الرؤيا الخيالية
    والشعراء ايضا وعندما يتناول شخص رواية للقراءة أو المشاهدة في عالمنا العربي خاصة يكون الهدف تقريبا الأول
    الترفية عن قلوب ملت الاستعباد والذل وضيق الحال والظلم فلابد من الترويح ونأتني هنا لما يزيد حجم المعاناة
    لا اخفيكم في احد الايام رغبت بمشاهدة فيلم أجنبي شدني وجدت نفسي أعيش الأحداث بكل جوارحي قتلوا ابن أخ الملكة ذهبت لتحضر حفل الزواج قتلوا العريس والعروس وخال العريس عند وصول الملكة احداث محزنة متتالية وجدت نفسي اعيش قصة حزينة أتألم ولمن لخيال كاتب الله أعلم بمزاجه حين كتب قفلت الجهاز وحرمت مشاهدة الأفلام تكفي مشاهدة مسرحية لأحد أبطال السينما المصرية ما الذي يجبرنا لنحزن الا يكفينا حجم معاناتنا ونحن نشاهد مناظر اراقة الدم الحقيقية لأطفال وشيوخ وشباب ونساء الإسلام
    كل كاتب يجول بخياله وفكره في جنبات عالمه وبلده الذي يقنط فيه ليخرج لنا بما صوره له فكره ليعكس حياة لشعبه ووطنة مثلا العشوائيات من كان يعرفها الا من عاشها الا بعد عرضها من خلال السينما المصرية في حين هناك عروض تظهر لنا كل جميل وكل تطور ليفخر بها هؤلاء
    كل التقدير لجميع الكتاب والأدباء والمفكرين وتبقى وجهة نظر

  7. #7

    افتراضي رد: يوتوبيا ... البدايه الخاطئه

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كراميش السلام مشاهدة المشاركة
    الانسان الواقعي يتميز عن الانسان الخيالي في أمور الحياة كلها ويسمح للكاتب ما لا يسمح لغيرة من الرؤيا الخيالية
    والشعراء ايضا وعندما يتناول شخص رواية للقراءة أو المشاهدة في عالمنا العربي خاصة يكون الهدف تقريبا الأول
    الترفية عن قلوب ملت الاستعباد والذل وضيق الحال والظلم فلابد من الترويح ونأتني هنا لما يزيد حجم المعاناة
    لا اخفيكم في احد الايام رغبت بمشاهدة فيلم أجنبي شدني وجدت نفسي أعيش الأحداث بكل جوارحي قتلوا ابن أخ الملكة ذهبت لتحضر حفل الزواج قتلوا العريس والعروس وخال العريس عند وصول الملكة احداث محزنة متتالية وجدت نفسي اعيش قصة حزينة أتألم ولمن لخيال كاتب الله أعلم بمزاجه حين كتب قفلت الجهاز وحرمت مشاهدة الأفلام تكفي مشاهدة مسرحية لأحد أبطال السينما المصرية ما الذي يجبرنا لنحزن الا يكفينا حجم معاناتنا ونحن نشاهد مناظر اراقة الدم الحقيقية لأطفال وشيوخ وشباب ونساء الإسلام
    كل كاتب يجول بخياله وفكره في جنبات عالمه وبلده الذي يقنط فيه ليخرج لنا بما صوره له فكره ليعكس حياة لشعبه ووطنة مثلا العشوائيات من كان يعرفها الا من عاشها الا بعد عرضها من خلال السينما المصرية في حين هناك عروض تظهر لنا كل جميل وكل تطور ليفخر بها هؤلاء
    كل التقدير لجميع الكتاب والأدباء والمفكرين وتبقى وجهة نظر
    فعلا ... فنحن من نزعج انفسنا بأنفسنا ... احيانا

    اتعرفين يا سيدتي .... عندما اعلم ان الفيلم الذي سوف اشاهده فيلم رعب ... لا اشاهده ابدا
    ليس رعبا بالتأكيد من احداث الفيلم ... و لكن خوفا من الخوف ...
    لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

  8. #8
    يطلب جنسية المملكه
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    المشاركات
    5

    افتراضي رد: يوتوبيا ... البدايه الخاطئه

    لن تكون أفظع من رواية آلة الزمن للكاتب الكبير هربرت جورج ويلز تنبأ بمستقبل عام للأرض ... هو ان ينقسم الجنس البشري على الارض الي قسمين ... ابناء الأغنياء يعيشون فوق الأرض ويسمى جنسهم (الايلو) وابناء الفقراء سيتحولو ليكونو اقرب في سلوكهم للحيوانات المتوحشه.. ويسمى جنسهم (المورلوك) ..
    ابناء الأغنياء يتميز جنسهم بالغباء والضعف لانه مع الثراء لا حاجة للعقل ولا للعضلات .. بينما (المورلوك) يعيشون في كد وتعب كما كان اجدادهم يفعلون ..
    ثم يتطور الحقد الطبقي الى استخدام المورلوك لعقلهم في استدراج ابناء الاغنياء والتهامهم !!
    الفكرة -رغم فظاعتها- لها ما يبررها .. فالطبقتين بالفعل متواجدين منذ بدأ الخليقة .. والظروف الإقتصادية والإجتماعية التي تمر بها مصر والتي ادت الى تآكل الطبقة الوسطى والتفاوت الواضح والاكثر حده في طبقات المجتمع يظهر في اعلانات رمضان مثلا .. بعضها يناشد بالتبرع لقرى فقط من اجل ايصال المياه والكهرباء لمنازلهم ... واخري تعرض تخفيض ١٠٠ الف جنيه على ثمن الوحده السكنيه والتي يتعدى ثمنها الخقيقي المليون جنيه في منتجع سياحي او مشروع سكني ..
    هذا التفاوت الشديد والحاد ... ينتج فكرة مثل يوتوبيا .. اما ان يتوحش الاغنياء ليلتهمو الفقراء او العكس لا خل وسط ولا حل بديل ..

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 14-04-2012, 06:06 AM
  2. المخطط الكامل من البدايه للنهايه لسقوط مصر بالادله
    بواسطة waleedbesho في المنتدى مواضيع عامه
    مشاركات: 31
    آخر مشاركة: 28-02-2011, 04:32 PM
  3. مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 22-01-2011, 04:06 AM
  4. من الاقوال الخاطئه فى حياتنا
    بواسطة سوعه في المنتدى مواضيع عامه
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 25-02-2010, 12:29 AM
  5. قبل البدايه
    بواسطة محمد في المنتدى بريد الجمعة
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 30-08-2009, 12:39 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •